تسجيل الدخول



اخر المواضيع


جولد مائير أخطر امرأة

اعرف عدوك كيف يفكر جولدا مائير أخطر إمرأة هى أخطر امرأة في تاريخ الصهيونية بلا منازع .. ، و واحدة من أكثر رموز هذه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2009, 11:18 AM   #1

ابونورالهدى

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 1259
التسِجيلٌ : Apr 2008
مشَارَڪاتْي : 1,617
 نُقآطِيْ » ابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to all

5  
افتراضي جولد مائير أخطر امرأة





March 12th, 2009

اعرف عدوك كيف يفكر

جولدا مائير أخطر إمرأة



هى أخطر امرأة في تاريخ الصهيونية بلا منازع .. ، و واحدة من أكثر رموز هذه الحركة تطرفاً وشراسة .. يلقبها الغربيون بـ " أم إسرئيل الحديثة ".... أو.... " المرأة الرجل " هي جولدا مائير زعيمة حزب العمل الإسرائيلي ، ورئيسة الحكومة الإسرائيلية في الفترة من 1969 وحتى 1974





تعالوا نعرف شئ بسيط عن حياة جولدا مائير التي قادت اسرائيل قبل وبعد حرب اكتوبر سنة 1973

اين ولدت جولدا مائير ..؟؟
الجواب : ولدت جولدا مائير في الثالث من مايو عام 1898 لأبوين يهوديين ، في مدينة " كييف" بروسيا . كان أبوها نجاراً بسيطاً اضطرته الحاجة ومتطلبات الحياة إلى السفر إلى أمريكا عام 1903 ، للبحث عن عمل يتكسب منه ، ويكفل للأسرة في روسيا حياة كريمة .

استقرَّ الأب في مدينة "ميلواكي" بولاية "ويس كونسن" . وبعد فترة من العمل اضطر إلى استدعاء الأسرة للإقامة معه ، فالزوجة لم تعد تستطيع مواجهة الحياة وحدها، والقيام بواجبات الأطفال ، فانتقلت الأسرة كلها إلى "ميلواكي" عام 1906.

التحقت الطفلة جولدا مائير بإحدى المدارس الابتدائية في "ميلواكي"، وكانت دراستها الثانوية في المدينة نفسها، وأثناء المرحلة الثانوية بدأت تظهر عليها ملامح وعلامات الدهاء و الخبث ، و القدرة على شق طريقها بين الآخرين ، و السيطرة عليهم ، فنجحت في جعل زميلاتها يلتففن حولها ، ويجعلنها مستشارتهن الخاصة !!

تخرجت جولدا مائير في معهد المعلمات بـ"ميلواكي" ، وعملت في التدريس العام بالمدينة نفسها، وأثناء هذه الفترة انضمت إلى إحدى الجماعات الصهيونية النشطة ، ومن خلال تواجدها في هذه الجماعة تعرفت على زوجها " موريس ميرسون " الذي كان من الأعضاء البارزين في الحركة ، ومن المنظِّرين لها.. كانت العلاقة بينهما تكاملية ، فهو يسعى إلى التنظير والتقعيد ، بينما هي تسعى إلى إحياء هذه النظريات على أرض الواقع !!


زواج جولدا مائير
في عام 1917 تمَّ زواج جولدا من " ميرسون " ذلك الرجل الهادئ ، صاحب النظريات ، الذي كان ينقاد غالباً إليها وينزل على آرائها ، واستطاعت هي ـ من خلال شخصيتها التسلطية إحكام قبضتها على "ميرسون " لدرجة أنها نجحت في إقناعه بترك كل شيء في أمريكا و السفر إلى فلسطين ، بالرغم من رؤيته الخاصة بعدم جدوى السفر !!

بعد وصولها وزوجها " ميرسون " إلى فلسطين ، وقيام دولة إسرائيل ، انخرطت هي في العمل العام ، وأصبحت ناشطة معروفة ، يعهد إليها بالأعمال المهمة ، بينما زوجها خفتت عنه الأضواء ، نظراً لطبيعته الخاصة ، التي لم تجعله يحظى بالحضور الاجتماعي كزوجته .

أنجبت جولدا مائير ولداً وبنتاً، طوَّعت حياتهما ليسيرا معها في ركاب دعوتها الصهيونية ، واستطاعت هي أن تغرس بداخلها قناعة خاصة ، مفادها أنَّها ليست امرأة عادية، وأنهما ليسا ولديين عاديين ، فأمهما تسعى لبناء دولة ، وهذا أوْلى من مكوثها إلى جوارهما.


انطلاق جولدا مائير
انطلقت جولدا مائير تبشِّر بالدولة الجديدة ، وتعمل بهمة عالية ، وحرية أكثر ، وراحت تسعى لتذليل كل العقبات أمام المستوطنين القادمين من بقاع الأرض ، فتقول في مذكراتها عنهم : " كان الرواد الأوائل من حركة العمل الصهيوني هم المؤمنين الوحيدين الذين يستطيعون تحويل تلك المستنقعات أو السبخات إلى أرض مروية صالحة للزراعة، فقد كانوا على استعداد دائم للتضحية والعمل مهما كان الثمن مادياً أو معنوياً ".

انظروا كيف قامت اسرائيل علي التضحيات

في الوقت نفسه ، كانت تدرك أن التعبئة المعنوية وحدها لا تبني ولا تعمر ، ولا بدَّ من تقديم الأسباب المادية ، فتقول في موضع آخر من المذكرات نفسها : " لقد كانت فلسطين هي السبب ، لقد كنت شغوفة بشرح طبيعة الحياة في إسرائيل لليهود القادمين ، وأوضح لهم كيف استطعت التغلب على الصعاب التي واجهتني عندما دخلت فلسطين لأول مرة ، ولكن حسب خبرتي المريرة التي مارستها ، كنت أعتبر أنَّ الكلام عن الأوضاع وكيفية مجابهتها نوع من الوعظ أو الدعاية ، وتبقى الحقيقة المجرَّدة ، هي وجوب إقامة المهاجرين ، وممارستهم للحياة عملياً.

لم تكن الدولة الإسرائيلية قد أنشئت بعد ، ولم تكن هناك وزارة تعنى بشؤون المهاجرين الجدد ، ولا حتى من يقوم على مساعدتنا لتعلم اللغة العبرية ، أو إيجاد مكان للسكن ، لقد كان علينا الاعتماد على أنفسنا ، ومجابهة أي طارئ بروح بطولية مسؤولة ".

إمرأة هدفها اقامة دولة وتحقق هدفها

لقد أعمى حلم إقامة الدولة عيون جولدا مائير عمَّا سواه من حقائق ، فآمنت ـ إيماناً منحرفاً ـ وأقنعت الكثيرين بأنَّ فلسطين لهم ، وبأنَّ العرب ليسوا موجودين أصلاً ، وإن كانت لهم بقايا أو ظلال ،فهي أضعف من أن تصمد أمام الزحف الصهيوني العنيد .

وهناك قصة معروفة قيلت خلال اجتماعها بعدد من الكتاب الإسرائيليين عام 1970 ، حينما عرض عليها كاتب بولندي انطباعه عن فلسطين بعد زيارته لها قائلاً : " العروس جميلة ولكن لديها عريس" فأجابته بغطرسة: "وأنا أشكر الله كل ليلة ، لأنَّ العريس كان ضعيفاً ، وكان من الممكن أخذ العروس منه" !!

ويحملها طموحها الجموح ونظرتها التوسعية أقصاهما حين وقفت على شاطيء خليج العقبة ، وأخذت تستنشق الهواء وتقول: " إني أشم رائحة أجدادي في خيبر".

انظروا اخوتي لكلام جولدا مائير " إني أشم رائحة أجدادي في خيبر".

عاشت جولدا مائير حياتها وسط أجواء صاخبة ، محشودة بالعداوات والصداقات ، فبقدر ما كسبت مؤيدين متعصبين لها ،كسبت معارضين ناصبوها العداء ، حتى من بني جلدتها، وخصوصاً أصحاب خندق السلام !

ومن بين هؤلاء الكاتب الإسرائيلي " بوعز أبل باوم " الذي أعدَّ دراسة تحمل عنوان " دليل رؤساء حكومات إسرائيل " يصف فيها جولدا مائير بأنَّها : " كانت منافقة ، تجيد التلون كالحرباء " .

ويقول : إنَّها بوقوفها ضد السلام أدت إلى اندلاع حرب أكتوبر التي راح ضحيتها 2600 شاب إسرائيلي ، ورغم أنَّ الملك حسين حذَّرها قبل اندلاع الحرب بثلاثة أيام ، إلا أنَّها تجاهلت تحذيراته ، إضافة إلى أنَّ فترة حكمها اتسمت بالجمود ورفضت أية مبادرة للسلام ، فقد كانت امرأة متصلبة فظَّة ، تفتقر للمرونة وتميل إلى الوحشية ، فحينما كانت تمر في طرقات وزارة الخارجية ، وتلقي تحية الصباح باللكنة الأمريكية الثقيلة ، تجد جميع العاملين وقد فروا للاختفاء في غرفهم هرباً منها " !!

ويضيف المؤلف قائلاً: " إنه على الرغم من أن جولدا مائير كانت تتصف بالبلاهة في بعض الأحيان ، وتخلط بين ما هو مسموح وما هو ممنوع ، غير أنها تظل واحدة من ثلاثة رؤساء وزراء تمتعوا بالكاريزما ، كما بن غوريون وبيغين ، وخطبها السياسية كانت تجذب المستمعين ، ومعظمها كانت خطبا عدوانية شرسة ، وقد وصفها بن غوريون بأنها الرجل الوحيد في الحكومة الإسرائيلية " !!

وفي عام 1978 ، ماتت جولدا مائير عن ثمانين عاماً، قضتها في عداء و صراع مع الحق .. فقد كانت طيلة حياتها الطويلة تخشى المستقبل وترهب المجهول ، وكانت تنظر إلى الأطفال الفلسطينيين على أنهم بذور شقاء الشعب الإسرائيلي ، فكانت تقول: " كل صباح أتمنى أن أصحو ولا أجد طفلاً فلسطينياً واحداً على قيد الحياة ".

كانت جولدا مائير تدرك أنَّ هؤلاء الأطفال هم قنابل الغد ، ولا سبيل لإفساد مفعول هذه القنابل إلا بوأد هؤلاء الأطفال ؟!

و من هنا كانت جولدا مائير من ألد أعداء العرب والاسلام ، و لم يكسرها في حياتها شيء سوى حرب السادس من أكتوبر المجيدة ، و انهيار أسطورة جيش إسرائيل الذي لا يقهر " ..

و رغم اعتراف جولدا مائير بانتصار أكتوبر الساحق ، و هزيمة إسرائيل النكراء ، التي يجسدها بوضوح نص رسالة الاستغاثة العاجلة التى بعثت بها إلى وزارة الخارجية الأمريكية فى التاسع من أكتوبر عام 1973 ، و كانت من كلمتين فقط هما " أنقذوا إسرائيل ".. رغم ذلك إلا أنها رغم ذلك كانت تفضل الموت على ترجمة هذا الاعتراف - كرئيسة وزراء - على أرض الواقع بقبول وقف إطلاق النار !!

سلسلة اعرف عدوك



ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




[,g] lhzdv Ho'v hlvHm d,ld

ابونورالهدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع التي كتبها ابونورالهدى
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
ابونورالهدى اشتاق لكم قسم آلترحيب وآلمنآسبآت حنان الكون 1 405 05-09-2013 05:01 PM
هذه هي أمريكا (3) قسم الداعية أبو نور الهدى لحن الوفا 9 1227 06-06-2011 12:04 PM
هذه هي أمريكا (2) قسم الداعية أبو نور الهدى حنان الكون 4 2142 01-06-2011 06:18 PM

قديم 14-03-2009, 11:16 AM   #2

ابونورالهدى

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 1259
التسِجيلٌ : Apr 2008
مشَارَڪاتْي : 1,617
 نُقآطِيْ » ابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to all

5  
افتراضي

سلسلة اعرف عدوك

ابونورالهدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2009, 02:38 PM   #3

صمت القلوب
 
الصورة الرمزية صمت القلوب

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 10
التسِجيلٌ : Aug 2007
مشَارَڪاتْي : 7,520
 نُقآطِيْ » صمت القلوب is a name known to allصمت القلوب is a name known to allصمت القلوب is a name known to allصمت القلوب is a name known to allصمت القلوب is a name known to allصمت القلوب is a name known to allصمت القلوب is a name known to allصمت القلوب is a name known to allصمت القلوب is a name known to allصمت القلوب is a name known to allصمت القلوب is a name known to all

افتراضي

جزاك الله الخير استذاي ابو نور الهدى على هذا الطرح

وفعلا امرأة امتلأ قلبها بالحقد والكراهية للحق

حسبي الله عليها وعلى بني اسرائيل المعتدين

كلهم من فصيلة واحدة .. قلوبهم مملوؤة بالحقد على الاسلام والحق

لكن .. الشئ الذي يعجبني في هؤلاء القوم

هو ثبوتهم واصرارهم على تحقيق ما يريدون


لديهم عزيمة قوية

حتى وان كان هدفهم باطل .. ويلجأون لكل الطرق لتحقيق مرادهم

اتمنى لو كانت هذه العزيمة والاصرار موجوده في المسلمين

لكن عزيمه بالحق والنقاء

بانتظار كل جديدك استاذي الفاضل

صمت القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2009, 05:03 PM   #4

ٲحلــے ڪلمة
 
الصورة الرمزية ٲحلــے ڪلمة

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 63
التسِجيلٌ : Sep 2007
مشَارَڪاتْي : 20,289
 نُقآطِيْ » ٲحلــے ڪلمة is a name known to allٲحلــے ڪلمة is a name known to allٲحلــے ڪلمة is a name known to allٲحلــے ڪلمة is a name known to allٲحلــے ڪلمة is a name known to allٲحلــے ڪلمة is a name known to allٲحلــے ڪلمة is a name known to allٲحلــے ڪلمة is a name known to allٲحلــے ڪلمة is a name known to allٲحلــے ڪلمة is a name known to allٲحلــے ڪلمة is a name known to all

افتراضي

الهم احفظنا
حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم الصهاينة
والله يحفظنا من شرهم

وشمكور استاذى ع المووضع
وتقبل مرورى.

ٲحلــے ڪلمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2009, 11:58 AM   #5

ابونورالهدى

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 1259
التسِجيلٌ : Apr 2008
مشَارَڪاتْي : 1,617
 نُقآطِيْ » ابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to all

5  
افتراضي

اخوتي الكرام صمت القلوب واحلي كلمة


شرفني حضوركما


ابونورالهدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2009, 12:40 PM   #6

أبن مصر
 
الصورة الرمزية أبن مصر

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 22589
التسِجيلٌ : Feb 2009
مشَارَڪاتْي : 5,388
 نُقآطِيْ » أبن مصر is a name known to allأبن مصر is a name known to allأبن مصر is a name known to allأبن مصر is a name known to allأبن مصر is a name known to allأبن مصر is a name known to allأبن مصر is a name known to allأبن مصر is a name known to allأبن مصر is a name known to allأبن مصر is a name known to allأبن مصر is a name known to all

افتراضي

استاذي الفاضل ابو نور

ارسل اليك باقة ورد تعبيرا علي مدي سعادتي

بوجودي علي صفحاتك المليئة بالدروس والمعاني

وباقة اخري من التهاني والشكر علي مواضيعك ودروسك

التي تنير لنا طريقنا وتنير وتفتح لنا عقولنا


مشكور استاذي علي السلسة

في انتظار باقي دروسك

تحياتي لك


ابن مصر

أبن مصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-03-2009, 02:28 PM   #7

ابونورالهدى

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 1259
التسِجيلٌ : Apr 2008
مشَارَڪاتْي : 1,617
 نُقآطِيْ » ابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to allابونورالهدى is a name known to all

5  
افتراضي

ابن عمي الغالي


اسعد لما اشوف حضورك علي صفحتي المتواضعه
يسعدني ويشرفني معرفة اخ مثقف مثلك
الله يكثر من امثالك
ارجوا ان تقبل هذه الباقة




ابونورالهدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2009, 12:56 PM   #8

دلع السعوديه
 
الصورة الرمزية دلع السعوديه

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 21372
التسِجيلٌ : Feb 2009
مشَارَڪاتْي : 500
 نُقآطِيْ » دلع السعوديه will become famous soon enough

افتراضي

اخوي نور الهدي نشكرك علي الموضوع الجميل
والاجمل هو لمسه انامك علي الموضوع وجزاك الرحمن الف خير

دلع السعوديه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مائير, أخطر, امرأة, يومي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 04:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0
SEO by FiraSEO v3.0 .

Security team


Proudly Powered by: vBSocial Notifications 6.2